رسو أول سفينة للخط الملاحي المباشر من الهند في "جابهار"
طهران-ايسنا:- أعلن المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية في البلاد محمد سعيد نجاد بأنه رست أول سفينة تابعة للخط الملاحي المباشر بين إيران والهند في ميناء بمدينة جابهار خلال الأسبوع الماضي.
وأكد سعيد نجاد امس الأربعاء في مؤتمر صحفي على أنه رست أول سفينة حاويات من طراز TEU 300 لاستيراد الأرز بصورة مباشرة من ميناء كاندلا الهندية في ميناء الشهيد كلانتري بجابهار.
وقد افتتح خط الملاحة البحرية الذي يربط ميناء كاندلا الهندي بميناء بندر عباس الإيراني بعد رسو أول سفينة تسمي بـ"آرزو".
وقامت هذه السفينه خلال أول رحلتها (maiden call )بتفريغ 998 حاوية وشحن 607 حاويات.
ومن المتوقع أن ترسو 4 سفن شهريا في ميناء كاندلا ويشار الى أن شركة الملاحة البحرية الإيرانية تعتزم إعادة تقديم الخدمة بين إيران والهند وأوروبا والربط المباشر للموانئ من الهند الى الموانئ الأوروبية.