kayhan.ir

رمز الخبر: 57832
تأريخ النشر : 2017May30 - 20:12
طيران آل سعود المتوحش يواصل غاراته على المناطق السكنية في عدة محافظات يمنية..

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة استطلاع لقوى العدوان الغاشم ومقتل قائد القوات السودانية في ميدي



* كسر زحوفات للغزاة في ميدي واستهداف مواقعهم ومخازن عتادهم في نجران وتكبيدهم خسائر كبيرة

* قوات هادي تفر من القصر الجمهوري في تعز وجيش العدو السعودي يتهمهم بالخيانة في جبهة ميدي

* قوات يمنية خاصة تدخل خطوط المواجهة مع جيش العدو وقطر تقطع رواتب سفارات هادي في الخارج

كيهان العربي - خاص:- واصل طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم استهداف المواطنين في عدد من محافظات اليمن، منها غارة على منطقة الحنشات وثلاث غارات على منطقة بني بارق وغارتين على منطقة حريب، وشن خمس غارات على التبة السوداء وغارة على منطقة محلي بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، اسفرت عن سقوط ضحايا ابرياء جدد.

كما شن طيران عدوان حقد آل سعود سبع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وأربع غارات على منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة .

في هذا الاطار استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية منزل مواطن في مديرية موزع ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

ميدانياً، اسقطت دفاعات الجيش اليمني واللجان الشعبية، أمس الثلاثاء، طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي الأميركي شمال صحراء ميدي الحدودية التابعة لمحافظة حجة غرب البلاد.

وكانت دفاعات الجيش واللجان الشعبية تمكنت في الـ 14 من مايو الجاري من اسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي في ميدي.

كما كسر الجيش واللجان عدة زحوف للغزاة على منطقة ميدي الحدودية، وتمكنوا من قتل العشرات بينهم قائد القوات السودانية في جبهة ميدي، بالإضافة إلى جرح المئات، كما تم تكبيد الغزاة خسائر مادية جسيمة.

وفي الاطار ذاته دمرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مخزن سلاح للجيش السعودي في موقع الحمر بنجران.

ودكت المدفعيةُ اليمنية مواقعَ الجيشِ السعودي في مرتفعاتِ رجلا بنجران، فيما تم استهدافُ دبابة سعودية في موقع الفواز.

وكانت مدفعية الجيش واللجان استهدفت ايضاً مرابض دبابات الجيش السعودي غربي المخروق وتجمعات عسكرية في موقع السديس بنجران وحققت إصابات مسددة ودقيقة.

كما نفذت قوة الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية قصفاً صاروخياً على تجمعات الجيش السعودي شمال الشرفة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

هذا واتهمت مصادر عسكرية سعودية، قيادات عسكرية موالية للرئيس الهارب منصور هادي بالخيانة في جبهة ميدي الحدودية، التي تشهد مواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية لهادي ومرتزقة الجيش السوداني وآخرين أجانب من جهة ثانية، بعد مصرع العشرات من مرتزقة الجيش السوداني بقصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية .

وأوضحت المصادر أن مصرع العشرات من المرتزقة السودانيين في جبهة ميدي ، حصل نتيجة خيانة من بعض القيادات العسكرية الموالية لهادي ، مؤكدةً أن عددا من الضباط يخضعون حالياً للتحقيق من قبل السعودية .

وكشفت مصادر مطلعة أن المساعي السعودية لإبرام اتفاق تهدئة في الحدود السعودية فشلت، وأن الجيش اليمني واللجان الشعبية دشنوا مرحلة جديدة من المواجهات في مختلف الجبهات الحدودية .

وأوضحت المصادر لصحيفتنا، ان المفاوضات بين حركة أنصار الله والسعودية في ظهران الجنوب وصلت الى طريق مسدود، مستبعدة العودة للمفاوضات في الأسابيع القادمة .

المصادر ذاتها أكدت وصول قوات من الجيش اليمني عالية التدريب، الى مناطق نجران وجيزان وعسير ، بعضها بدأت المشاركة الفعلية في المواجهات التي تدور مع الجيش السعودي ومرتزقتة في بعض الجبهات الحدودية .

من جهة اخرى انسحب مسلحو فصائل المرتزقة المسلحة في تعز الجهة الغربية للقصر الجمهوري وسط المدينة، بعد ساعات من تقدمهم أمس الاثنين.

وقاد العقيد يحيى الريمي من اللواء 22 الموالي للتحالف هجوماً على القصر الجمهوري وتمكنت عناصر اللواء والفصائل المسلحة من السيطرة على الجهة الغربية قبل أن يتعرضوا لهجوم مضاد وينسحبوا إلى خلف المستشفى الكندي.

من جانب اخر كشف مصدر سياسي في حكومة بن دغر، أن دولة قطر أوقفت دعمها المالي للسفراء، ومخصصات السفارات اليمنية الموالين لمنصور هادي في الخارج، عبر وزارة الخارجية السعودية والبنوك التي تتعامل معها .