kayhan.ir

رمز الخبر: 57829
تأريخ النشر : 2017May30 - 20:12

كوربين: سأدافع عن الإتفاق النووي اذا اصبحت رئيسا للوزراء


لندن - وكالات انباء:- اكد زعيم حزب العمال البريطاني 'جرمي كوربين' انه اذا فاز في الانتخابات العامة القادمة في بريطانيا التي ستجري في الاسبوع القادم، فانه سيعمد الى الدفاع عن الاتفاق النووي المبرم مع ايران.

واضاف كوربين في اول مناظرة متلفزة له عبر فضائية 'اسكاي نيوز' مساء الاثنين، قائلا 'نحن نريد العيش في عالم آمن من الكارثة النووية؛ استخدام اي نوع من السلاح النووي في اي نقطة من العالم يشكل كارثة لنا جميعا'.

واشار زعيم حزب العمال البريطاني الى سجله الحافل بالتعاون مع الجهات المعنية بالسلام وايضا تعاونه مع الامم المتحدة بشان معاهدة نزع السلاح، مؤكدا انه في حال اختياره رئيسا للوزراء في بريطانيا سيكون من واجبه التخطيط للدفاع عن السلام العالمي؛ مما يستدعي دعم جهود الصين في كوريا الشمالية والاتفاق النووي مع ايران.