الاعلام الصهيوني يكشف عن حصة " اسرائيل" من عقود "ترامب" التسليحية مع آل سعود
طهران/كيهان العربي:- كشفت وسائل اعلام صهيونية عن ان للشركات الصهيونية حصة الأسد في العقود التسليحية التي وقعت بين اميركا والسعودية والتي تعتبر من اكبر الصفقات عالمياً في مجال الاسلحة.
فقد ذكرت صحيفة"ماركر" الاسرائيلية في مقالها الاثنين الماضي: ان الكثير من الشركات المصنعة للاسلحة في اسرائيل. تربطها مع الشركات الاميركية والتي ابرمت مع السعودية صفقات بيع اسلحة ومنظومات حربية متطورة ، عقوداً تجارية، وبالتالي ستحصل على مكاسب ضخمة جراء الصفقات الاخيرة بين اميركا والسعودية. انها حقيقة تغافلت عنها الكثير من وسائل الاعلام الغربية.
فالعقد الذي ابرم بين السعودية واميركا في المرحلة الاولى ، تجاوز الـ 110 مليارات دولار ، والى عقد قادم سيصل المبلغ الى 350 مليار دولار ، فيما بلغت العقود الاخرى غير التسليحية 500 مليار دولار.
وحسب الصحيفة الاقتصادية "ماركر" فان العقود المبرمة بين اميركا والسعودية قد اوجدت طفرة في انتاج شركات الكيان الصهيوني ، وبالنظر للسقف المرتفع من الطلب والذي ينبغي ان يسلم في مدة معلومة ، فان الخطط الانتاجية لهذه الشركات ستتوسع كذلك.
والمحت الصحيفة الى ان مصانع الاسلحة الاميركية والتي تعهدت توفير الاسلحة والانظمة الحربية المتطورة للسعودية ومنها، شركة "لاكهيد مارتين" ، و "فورتو غروب غورمن" و"ريتيون" ، تقوم بالتسويق لانتاج شركة "رافائيل" للصناعات العسكرية الاسرائيلية ، وبالنظر الى ان شركة"رافائيل" شركة مساهمة عامة تتبع للنظام "الاسرائيلي" فان الساسة والعسكريين الاسرائيليين سيحصلون على مكاسب اقتصادية ضخمة.
كما ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز في وزارة الحرب الاسرائيلية لم يشأ كشف اسمه ، قوله: "ان عقوداً كبيرة قد ابرمت بين الرياض وواشنطن ، مما سيزيد من قدرات الشركات الاسرائيلية على المنافسة في اميركا، اذ ان هذه العقود ستوجه فرصاً كثيرة للعمل ، ولما كانت الشركات الاميركية بحاجة لتعاون مع الشركات الاسرائيلية فان هذه الشركات ستنشط لتوفير الكثير من الطلبات مثل هكذا عقود وبذلك يمكن تغيير العبارة التي اطلقها ترامب "عدت من السعودية بمئات المليارات من الدولارات" لتصبح عدت من السعودية بمنافع جمة لاميركا واسرائيل ، وكانت زيارتي ناجحة!