عودة راحيل شريف الى اسلام آباد ينبئ عن خروج باكستان من التحالف السعودي
طهران/كيهان العربي:- السياسة الخاطئة لآل سعود في المنطقة فتحت الباب أمام ما يتداول من اخبار استقالة "راحيل شريف" من قيادة التحالف السعودي وكذلك خروج الباكستان من هذا التحالف.
التحالف العسكري الذي شكلته السعودية في نوفمبر 2015 لمكافحة الارهاب والذي استوعب 34 دولة عربية-اسلامية ، لم يكن سوى حبراً على الورق ، فالامر المضحك ان الرياض هي اكبر داعم للارهاب ، فيما اعلنت بعض الدول انها لا تدري مشاركتها ضمن التحالف!
ولاجل ان تضفي الشرعية على التحالف قامت السعودية بالترغيب والترهيب باقناع شخصية محبوبة لدى الباكستانيين وهو الجنرال "راحيل شريف" رئيس اركان الجيش سابقاً ، لقيادة التحالف. الا ان الجنرال قد التفت الى خطأه بعد فترة ولذا عزم الرجوع لبلده. فقد اعلنت صحيفة "اوصاف" الباكستانية بهذا الخصوص: ان راحيل شريف قد التفت الى ان الزعماء السعوديين قد خدعوه ، حين عرضوا سياسة التحالف بشكل يخالف الواقع.
وحسب مقال الصحيفة فان راحيل كان يظن في البداية ان التحالف هو لمكافحة الارهاب الا انه بعد حضوره وترأسه للتحالف السعودي التفت الى ان هذا الجيش ليس الا العوبة لتمشية سياسات آل سعود المخربة. واضاف المقال: ان اصدقاء راحيل شريف قد نصحوه ان يستقيل من منصبه بسرعة والعودة الى باكستان.