جهانغيري: شعبنا هو الرابح الاول في الانتخابات
طهران-ارنا:-اعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، الشعب الايراني بانه الرابح الاول في الانتخابات الاخيرة، بحيث سجل اسم ايران الى جانب الدول التي تفتخر بديقراطيتها في العالم.
وخلال اجتماع عقد بحضور محافظي البلاد اوضح جهانغيري بان الشعب الايراني بمشاركته الحماسية في الانتخابات الرئاسية والبلدية قد خلق مفاجأة واضاف، ان الشعب الايراني حقق في هذه الانتخابات انجازا كبيرا بكل معنى الكلمة وسجل اسم ايران الى جانب الدول التي تفتخر بديمقراطيتها في العالم.
ووجه الشكر والتقدير لكل المعنيين باجراء الانتخابات، واضاف، ان هذه الانتخابات قد رفعت اسم ايران في منطقة محفوفة بالمخاطر ومنحت البلاد الامن والعزة والاقتدار وان الرابح الاول في هذه الانتخابات هو الشعب الايراني الذي شارك بكثافة وسجل حركة تاريخية.
واشار الى ان الشعب الايراني بمشاركته الواسعة في الانتخابات قد منح المكانة لايران في المنطقة والعالم واضاف، اننا نعيش في منطقة يشعر قادة دولها بالرعب من مراجعة اصوات الشعب ولا يمكنهم حتى تصور ذلك، ولهذا السبب فان غالبية حكامها تقليديون ومستبدون.
واعتبر ان قضايا عالم اليوم معقدة جدا واضاف، انه من جانب جاءت جماعات متطرفة الى سدة الحكم في اميركا وتقوم باثارة الاجواء ضد ايران وتطلق تصريحات سخيفة ضد بلادنا وفي هذا الخضم هنالك بعض الدول بالمنطقة لا تدرك طبيعة التيارات التي تلج فيها.
واضاف، ان جغرافيا المنطقة غير قابلة للتغيير وينبغي على دول المنطقة ان تدرك باننا لابد لنا من ان نعيش الى جانب بعضنا بعضا، وعلينا في السياسة الخارجية تقديم الدعم لاصلاح الاوضاع المضطربة لدول الشرق الاوسط.