kayhan.ir

رمز الخبر: 57809
تأريخ النشر : 2017May30 - 20:09
بسبب حمى القرم- الكونغو..

وفاة ثلاثة وتسجيل 31 حالة مرضية في البلاد



طهران-مهر:-صرح رئيس مركز إدارة الأمراض المعدية في وزارة الصحة الدكتور محمد مهدي أن ثلاثة أشخاص توفوا حتى الآن أثر أصابتهم بمرض حمى القرم- الكونغو النزفية في ايران.

وأوضح مهدي أن ثلاثة اشخاص توفوا حتى الآن أثر اصابتهم بمرض حمى القرم- الكونغو النزفية، فيما تم تسجيل 31 حالة مرضية .

وأشار الدكتور مهدي أن أكثر الاصابات سجلت في شرقي وغربي البلاد، حيث يتم إدخال المواشي بطريقة غير قانونية.

وأهاب رئيس مركز الأمراض المعدية في وزارة الصحة بالمواطنين توخي الحذر عند شراء اللحوم الحمراء والاعتماد على مراكز البيع الموثوقة.

يذكر أن فيروس حمى القرم– الكونغو النزفية يتواجد في بلدان أفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا الواقعة جنوب خط العرض 50 درجة شمالاً ولا يوجد لقاح ضد الفيروس لا للإنسان ولا الحيوان ومعظم الحالات تسجل في الأشهر من آذار الى أيار ومن آب الى تشرين الأول، أما الفئات الأكثر عرضة للمرض فتشمل مربي الماشية والعاملين في الزراعة والعاملين في المراعي والأطباء البيطريين والعاملين في القطاع الصحي.