ميركل: أوروبا لم تعد قادرة على الاعتماد على واشنطن ولندن
برلين – وكالات : أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن أوروبا لم يعد بوسعها الاعتماد كليا على الولايات المتحدة وبريطانيا بعد انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن ميركل قولها في كلمة أمام تجمع انتخابي في ميونخ جنوب ألمانيا إن "الأوقات التي كان بوسعنا الاعتماد فيها كليا على الآخرين ولت وقد واجهنا هذا الأمر بشكل واضح في الأيام القليلة الماضية” موضحة "أنها ترغب في علاقات ودية مع الدولتين إلى جانب روسيا لكن سيكون على أوروبا في النهاية أن تقرر مصيرها بنفسها”.
وأعربت ميركل كذلك عن رغبتها بإعطاء الأولوية للعلاقة مع فرنسا بعد فوز ايمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية.