kayhan.ir

رمز الخبر: 57695
تأريخ النشر : 2017May28 - 21:01

العام القادم.. الخبرة الوطنية تطلق 3 أقمار إصطناعية

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مركز ابحاث الفضاء الوطني حسن حدادبور، ان ثلاثة اقمار إصطناعية مصنعة محليا هي قمر دوستي (الصداقة) وقمر "ناهيد 1" مدرجان على دور الاطلاق كما سيتم اطلاق قمر "سحا" خلال العام المقبل (يبدأ في 21 آذار/مارس).

واشار، الى اهداف الخطة التنموية السادسة في المجال الفضائي، مؤكدا على تطوير مختبر للاقمار ذات الاوزان الثقيلة بطن واحد واكثر بهدف اجراء تجارب واختبارات كافية عليها.

ولفت الى ان الخطة التنموية السادسة تتضمن انتاج واطلاق اقمار اصطناعية لاغراض الاستشعار والخطط العملية، موضحا ان الحاجة تدعو الى الارتقاء بالخدمات المختبرية في هذا المضمار.

ونوه الى ان مختبر الابحاث الفضائية يستطيع استيعاب اقمار اصطناعية بوزن 250 كيلوغراما، مؤكدا على ضرورة تطويره لاستيعاب اقمار اصطناعية بوزن طن واحد واكثر.