kayhan.ir

رمز الخبر: 57652
تأريخ النشر : 2017May28 - 17:50
مشيرة الى ان القوات العسكرية العراقية تتقدم بشكل منسق نحو اهدافها المرسومة ..

العمليات المشتركة: قريباً جداً سنزف بشرى تحرير الموصل بالكامل

بغداد – وكالات : كشفت العمليات المشتركة امس عن قرب زف بشرى تحرير الموصل بالكامل من عناصر داعش الاجرامية .

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول في حديث لـ"الاتجاه برس" ان انطلاق عمليات جديدة يوم امس من قبل قطعات الجيش ومكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وهي تحقق تقدماً كبيراً في تحرير اراض واسعة وبمساندة طيران الجيش العراقي ، لافتا الى ان القوات العسكرية المشتركة وفي كل المحاور الخاصة بعمليات (قادمون يا نينوى) تتقدم بشكل منسق نحو اهدافها المرسومة .

وبشأن قضاء تلعفر الواقع غرب الموصل، أشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة الى أن "القضاء وكما يعلم الجميع تم تطويقه بشكل كامل وتم ايضا قطع كل طرق امداد التنظيم، بالاضافة الى أن هناك عمليات استهداف مستمرة"، لافتا الى أن "الخطط العسكرية جاهزة لتحريره".

واشار الى ان موضوع تحرير قضاء تلعفر هو امر منوط للقيادات العسكرية العليا والقائد العام للقوات المسلحة وله الامر الاول والاخير في اشتراك اي قطاعات مناسبة سواء كانت قوات مكافحة الارهاب او الجيش العراقي او قوات الشرطة الاتحادية او الحشد الشعبي.

من جهته اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي امس ان التخوف من عودة الارهاب الى المناطق المحررة وخاصة مدينة الموصل امر مُستبعد , لافتا الى ان" اهالي المناطق المحررة لن يسمحوا مرة اخرى لداعش الارهابي التلاعب بعواطفهم وايهامهم بأمور منافية للعقل والمنطق من اجل أستباحة أرضهم وعرضهم .

الاسدي في حديث لــ " الاتجاه برس" قال ان, صيحات بعض السياسيين وتخوفهم المزعوم من عودة داعش مرة اخرى للمناطق المحررة "وهم كبير" , مضيفا ان" الاهالي اخذوا درس من تجربة مريرة خسروا فيها كل شي ولا توجد لهم القدرة على اعادة الكرة مرة اخرى , واصفا" الرهانات السياسية على عودة داعش مرة اخرى بــ"الخاسرة" .

واضاف ان" التحرك "الاقليمي والداخلي" لاذكاء الفتنة الطائفية مرة اخرى وزرع الخوف في نفوس أهالي المناطق المحررة لن يجدي نفعاً , مبينا ان" الواقع الذي مر به العراق وشعبه فضح زيف وكذب والاعيب هولاء الدواعش الانجاس ومن كان يصفق لهم من السياسيين.

من جهتها حذرت كتلة "الاحرار” النيابية من عقد مؤتمر "انقرة 2” في العاصمة الاميركية واشطن، مطالبة الرئاسات الثلاث وضع حد لتك المؤتمرات "التخريبية” وعزل نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي من منصبه، حيث تواترت الانباء عن مشاركته في مؤتمر "بروكسل” الاخير.

وقالت النائب عن الكتلة فطم مهدي حسن لـ «الجورنال نيوز» ان ” المؤتمرات التي تعقد خارج العراق وخصوصا في العاصمة الاميركية واشنطن تهدف الى اعادة الاحتلال الاميركي الى العراق بطرق مختلفة مطالبة الرئاسات الثلاث وضع حد لتك المؤتمرات التي تهدف الى تقسيم العراق”.

واضافت ان "تكرار عقد تلك المؤتمرات هي ردة فعل للانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية في ساحات القتال التي اجهضت مخطط (داعش) في العراق وافشلت مخططاتهم الرامية لتقسيم البلاد”.

بدورها أعلنت قوات الحشد الشعبي امس الأحد ، عن تمكن قطعات الحشد من تحرير ناحية القحطانية شمالي البعاج بالكامل من قبضة عصابات داعش الإرهابية.

وذكر المكتب الاعلامي للحشد بيان تابعه "الموقف العراقي” ، أن ” قواتنا حررت ناحية القحطانية بالكامل بعد تكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ".

وأضاف البيان أن ” قواتنا باشرت بعمليات تمشيط داخل الناحية للقضاء على عناصر داعش الهاربة".

وأشار إلى أن ” قوات الحشد الشعبي توغلت ،اليوم، داخل ناحية القحطانية شمال البعاج غرب الموصل، وحررت مبنى مديرية زراعة القحطانية، وبعدها تمكنت من تطهير الناحية بالكامل

يذكر أن الحشد الشعبي أعلن في الرابع والعشرين من أيار انطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله) الثانية لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية

من جانب اخر أعلنت خلية الإعلام الحربي, عن قتل 29 عنصراً من مجرمي "داعش" وحرق عجلات لهم ومعداتهم في منطقتي البعاج والقيروان.

وقالت الخلية في بيان حصلت "الاتجاه برس" على نسخة منه, إن "طيران الجيش وجّه, امس ضربات جوية استهدفت مجاميع داعش الإجرامية, في منطقتي البعاج والقيروان”.

وأضافت أن "الضربات أسفرت عن قتل ٢٩ إرهابيا وتدمير ست عجلات واحدة منها مفخخة, وحرق صهريج و دراجتين ناريتين واعطاب عجلة تحمل احادية وتدمير كدس للعتاد”.