kayhan.ir

رمز الخبر: 57524
تأريخ النشر : 2017May26 - 20:58

قريبا.. الغاء نظام تاشيرة الدخول بين ايران وقرغيزيا


طهران-ارنا:- اعلن مسؤول في سفارتنا بقرغيزيا علي حاكم بور عن الغاء نظام تاشيرة الدخول بين البلدين في المستقبل القريب.

واضاف حاكم بور في كلمة القاها في كلية دراسات الشرق في جامعة العلوم الانسانية بقرغيزيا ان الغاء نظام تاشيرة الدخول بين طهران وبيشكك سياتي في سياق الانجازات السياسية الاخيرة التي حققها البلدان كما سيتم تسيير رحلات جوية مباشرة بين عاصمتي البلدين قريبا.

وقال ان ايران تعتبر تعزيز العلاقات مع الدول الجارة بما في ذلك في منطقة آسيا الوسطى من اولويات سياستها الخارجية واضاف ان الحكومة القرغيزية قد اعلنت ايضا استعدادها لتوسيع التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي مع طهران.