المجلس التشريعي الفلسطيني: غزة ستبقى غصة في حلق الصهاينة والأميركان
*المقاومة الفلسطينية : ترامب يتحدث بلسان "إسرائيل" وخطابه تحريضي
*وزير الحرب الصهيوني ينتقد صفقة السلاح الأمريكية السعودية!!
غزة – وكالات : قال النائب في المجلس التشريعي مشير المصري "إن غزة ستبقى غصة في حلق الصهاينة والأمريكان وغزة اليوم يحسب لها ألف حساب، والذي تجرأ على قيادة المقاومة سيقف عملاؤه على مشنقة الإعدام بعيد ساعات"، وذلك تعقيبًا على محاكمة العملاء المشاركين في اغتيال الشهيد القائد في كتائب القسام مازن فقها.
وأضاف المصري: "هذه رسالة لكل العملاء والشاباك والموساد الصهيوني أن غزة لن تكون مرتعا للشاباك ولا الموساد، وستبقى غزة قلعة عسكرية وأمنية وسياسية تحافظ على الثوابت والدماء".
وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها الحركة النسائية لحركة حماس، صباح امس الأربعاء أمام المجلس التشريعي في مدينة غزة، تنديدًا بتصريحات الرئيس الأمريكي ترامب بوصفه حركة حماس بالحركة الإرهابية، وشارك العشرات من النسوة في الوقفة، ورفعن لافتات كتب عليها "يا عرب المقاومة مش إرهاب"، "خيار المقاومة هو الخيار الوحيد"، "غزة مش إرهاب".
وتابع المصري خلال حديثه "شعبنا من خلال حركته النسائية الإسلامية يقف في مواجهة كل هذا المؤامرات وفي مقدمتها وصم مقاومتنا المشروعة بالإرهاب من قبل الرئيس الأمريكي ترامب في جمع من قبل الزعماء العرب والمسلمين ووجود رئيس السلطة محمود عباس، الذي له دور بهذه الجرأة على مقاومتنا ووصف قبل ذلك العمليات الاستشهادية بالحقيرة والصواريخ بالعبثية وتبجح بالتنسيق الأمني".
وأكد "سنمضي بكل بسالة وسنتمسك بحقوقنا وثوابتنا ومقاومتنا وسنكون الأوفياء لدماء الشهداء ولأنات الأسرى وجراحات الجرحى، ولن نتخلى عن العهد والأمانة وسنبقى في موضع النيابة عن الأمة العربية والإسلامية في مقارعة العدو الصهيوني وغصة في حلقه".
من جانبها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "يتحدث بلسان إسرائيل"، واصفة خطابه، الذي هاجم فيه "المقاومة" بأنه "تحريضي".
وقال المتحدث باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في بيان امس إن "ترامب يتحدث بلسان الاحتلال وخطابه تحريضي (...)، ولم نتوقع أن يحمل موقفاً إيجابياً تجاه شعبنا بعد أن وصف ،مقاومته المشروعة وحركة حماس بالإرهاب".
وفي كلمة ألقاها في المتحف اليهودي بالقدس، تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن يظل داعمًا للكيان الاسرائيلي، في وجه "التحديات، التي تواجهها".
من جانب آخر قالت القناة السابعة العبرية، إن وزير الحرب الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، انتقد صفقة الأسلحة الأمريكية مع السعودية.
وطالب "ليبرمان" المسؤولين الأمريكيين بتوضيح تفاصيل الصفقة، وأضاف: "لا يمكننا أن نظل تحت تهديد خطر سباق التسلح في المنطقة".
ووقعت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية اتفاقية، توفر فيها الولايات المتحدة أسلحة للسعودية تقدر مبالغها بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي.