مسؤول نفطي: ايران وقعت 70 عقدا مع شركات اوروبية وآسيوية
طهران-ارنا:-قال المدير التنفيذي للشركة الوطنية لناقلات النفط في البلاد 'سيروس كيان ارثي' ان الشركة وقعت في مرحلة ما بعد تنفيذ الاتفاق النووي اكثر من 70 عقدا لاستئجار سفن ناقلة للنفط مع شركات اجنبية.
واوضح كيان ارثي في تصريح له امس الثلاثاء، ان معظم الشركات التي وُقعت العقود معها، اوروبية واسيوية.
وفي معرض الاشارة الى النتائج الايجابية للاتفاق النووي على برامج الشركة الوطنية لناقلات النفط قال، ان الاتفاق جاء بنتائج اساسية للشركة؛ مضيفا ان رفع الحظر اتاح للسفن الايرانية الناقلة للنفط الابحار بسهولة في المياه الدولية والاوروبية.
وتابع قائلا، ان حلحلة المشاكل الخاصة بالتامين و'التصنيف' كانت ضمن النتائج الايجابية التي نجمت عن الاتفاق النووي؛ مبينا ان السفن الايرانية الناقلة للنفط اليوم بامكانها التعاون مع شركات ايطالية واسبانية في مجال الشحن ونقل النفط؛ والمحادثات الجارية في ذات السياق مع بولونيا ايضا.