الجنرال آيلاند : قطاع غزة تحولّ الى دولة بنت جيشًا قويًا يُحارب “إسرائيل” بكلّ قوة
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، نقلاً عن "غيورا آيلاند" الجنرال السابق في الاحتياط بجيش الاحتلال الصهيوني، والذي كان يترأس مجلس الأمن القوميّ الاسرائيلي، قوله : "ان حماس نجحت في بناء جيشٍ نوعيّ وقويّ ومثير للانطباع، كما ان قطاع غزة تحولّ الى دولة بنت جيشًا قويًا يُحارب "إسرائيل” بكلّ قوة" .
واضاف الجنرال "ايلاند"، أنّه وعلى الرغم من ذلك فإنّ "إسرائيل” لم تتمكن على مدى عدة سنوات من منع حركة حماس والفصائل الأخرى من إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية (المستوطنات)، وتحديدًا في الجنوب، موضحًا إنّ حركة حماس لم تُهزم في هذه الحرب، وأنّ هناك امكانية للتوصل إلى ترتيبات طويلة المدى، يمكن أنْ تُحوّل هذه العملية العسكرية الى عملية ناجحة بالنسبة لـ”إسرائيل” ، على حدّ قوله.
يشار إلى أنّ خطة "إسرائيل” لإنشاء دولة (غزه الكبرى) على أراضي سيناء، في إطار تصفية قضية فلسطين للأبد ، تمّ إعدادها من قبل الجنرال آيلاند، الذي يقترح فيها أقامة دولة فلسطينية إلى جانب "إسرائيل” ، بعد مضاعفة مساحة غزة .