تحالف اميركي سعودي خليجي لمكافحة "تمويل الارهاب"!؟
اعلنت الولايات المتحدة والسعودية الاحد عن انشاء هيئة اقليمية لما يسمى بـ"مكافحة تمويل الارهاب" على هامش زيارة الرئيس دونالد ترامب الى الرياض.
وقالت وزارة الخزانة الاميركية في بيان مفصل، ان "مركز مكافحة تمويل الارهاب" (تيروريست فاوذلك يننسينغ تارغيتينغ سنتر - تي اف تي سي) سيضم برعاية واشنطن والرياض، الدول الخليجية الست (الكويت وقطر والبحرين والسعودية والامارات العربية وسلطنة عمان).
وستكون المهمة الاولى لهذا المركز تقاسم المعلومات حول شبكات تمويل جماعات مثل جماعة "داعش" الارهابية او تنظيم القاعدة.
يذكر ان المستودع الاكبر للاموال التي تصل الارهابيين في العراق وسوريا يقبع في السعودية ودول خليجية اخرى تمد المسلحين التكفيريين بالمال والسلاح.