حمزة حسن: السعودية تخطط للتصعيد في العوامية وضد “حزب الله”
قال الناشط والباحث السياسي حمزة الحسن إن ما يحدث في العوامية هو أزمة للنظام السعودي أكثر مما هو عند المواطنين، مؤكداً أن النظام يخطط للتصعيد في العوامية وضد "حزب الله”، مشيراً إلى أن النظام لن يحصل على شيء مما يريده من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وأكد الحسن، في مقابلة مع قناة "نبأ” الفضائية، أن النظام "يريد إيصال رسالة إلى كل المواطنين في الشرقية وفي السعودية بأن النظام قوي وصامد ويتحدى، والحقيقة أن هذه حرب خاسرة تماماً كما هي حرب اليمن”.
وأضاف "حتى لو حصل ما يبدو للنظام صحيحاً ودمر "المسوّرة” وقتل من يريد أن يقتله لكي ينكل بالمواطنين، لكن في الحقيقة هو يصنع سدوداً بينه وبين المواطنين، وسيخرج النظام دامياً من هذا، إذ أن هناك شبه قطيعة نفسية وعملية بين المواطنين وبين النظام”.
ورداً على سؤال عن احتمال استمرار الحصار من النظام للعوامية وإمكان توسعها في الشرقية، أجاب الحسن: "اعتقد ذلك. اعتقد أن النظام يخطط لشيء. هو كان يفكر في أنه سينهي المسألة (اجتياح العوامية) بسرعة خاطفة كما فعلها في أول يوم في الفجر، بهجوم بربري فاشي بالقتل والرصاص والناس نيام، كان يعتقد بأنه يعمل مفاجأة وهزة وإرعاباً لكن ذلك لم يحدث، وطالت المسألة”.