ظريف واشتون يلتقيان في بروكسل اوائل سبتمبر
طهران- فارس:-من المقرر ان يجري وزير الخارجية محمد جواد ظريف، محادثات بالشأن النووي مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، كاثرين اشتون، اوائل سبتمبر/ايلول في بروكسل.
وسبق ان تم الاعلان انه من المقرر ان يجري ظريف واشتون لقاءا ثنائيا في بروكسل.
وكان ظريف قد اعلن مؤخرا انه سيلتقي مع كاثرين اشتون قبل التئام الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك.
وفي ختام الجولة السادسة للمفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 حول الحل الشامل للموضوع النووي الايراني في فيينا، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، تم الاتفاق على تمديد هذه المفاوضات لأربعة أشهر اخرى، وتقرر استئناف المفاوضات بهذا الشأن بعد 3 او 4 اسابيع.
وفي هذا الاطار، اجرى مساعدو وزيرالخارجية ووزي الخارجية الاميركي، محادثات في جنيف في العشرة الاخيرة من شهر يوليو/تموز استغرقت 4 ساعات، وتم الاعلان ان محادثات ثنائية مع اعضاء 5+1 الآخرين أدرجت على جدول الاعمال، وان المشاورات جارية بهذا الشأن بين سفارات هذه الدول.
وكان مجيد تخت روانجي، مساعد وزير الخارجية في شؤون اوروبا واميركا، أعلن الاسبوع الماضي ان ظريف سيقوم قريبا بزيارات الى عدد من الدول الاوروبية.