الوحدة الصاروخية اليمنية تستهدف الرياض بصاروخ "بركان 2" وتسقط طائرة من طراز "اف 15" للعدوان
* طيران العدوان السعودي - الاميركي الغاشم يستهدف الابرياء وعشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال
* مصادر خبرية: السعودية والامارات ارسلتا يوم الجمعة 5 آلاف جندي سوداني الى مدينة المكلا جنوب شرق اليمن
كيهان العربي - خاص:- كشف مصدر عسكري يمني لصحيفتنا عن إطلاق القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من طراز "بركان 2" على العاصمة السعودية الرياض، وذلك قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" والوفد المرافق له الى المملكة.
وقال الناطق باسم الجيش اليمني، إن الرسالة من وراء الضربة الباليستية على الرياض هي "أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان".
من جانبها ادعت قيادة تحالف العدوان السعودي - الاميركي على اليمن، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين في السعودية، مؤكدة اعتراض الصاروخ وتدميره، كما بادرت باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية في الجيش اليمني استهداف العاصمة السعودية، حيث أعلنت في شباط/فبراير الماضي استهداف قاعدة عسكرية سعودية غرب الرياض.
كما أسقطت وحدة الدفاع الجوي في الجيش اليمني واللجان الشعبية فجر أمس السبت طائرة من طراز اف 15 تابعة للعدوان السعودي الأميركي شمال محافظة صعدة بسلاح مناسب وسقوطها في نجران، بعد ساعات فقط من إستهداف القوة الصاروخية العاصمة السعودية الرياض بصاروخ بالستي من نوع "بركان2".
وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت في الـ 24 من شباط/فبراير من العام الجاري أسقطت طائرة من نوع اف 16 تابعة للعدوان السعودي الأميركي في جبهة نجران.
وفي الـ 29 كانون الأول/ديسمبر، أسقطت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية مروحية نوع "أباتشي" تابعة للعدوان السعودي الأميركي في ذات الجبهة.
هذا وأدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية اليمنية إستمرار العدوان قد السعودي الأميركي في إستهداف المدنيين العزل في مختلف محافظات الجمهورية، وآخرها إرتكاب مجزرة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز والتي راح ضحيتها أكثر من 25 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن.
وأكد المصدر أن الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان إنتهاكا صارخاً لكافة المواثيق والعهود الدولية والقيم الإنسانية، وترقى إلى مصاف جرائم الحرب التي تستوجب المحاكمة والمحاسبة لكل من إرتكبها أو شارك فيها أو زود بالأسلحة دولاً وأفراداً.
كما شن طيران العدوان الهيتستيري غارة اخرى على منطقة عطان بالعاصمة صنعاء.
وكشفت مصادر خبرية بأن السعودية والامارات ارسلتا يوم الجمعة 5 آلاف جندي سوداني الى مدينة المكلا جنوب شرق اليمن.
وقالت مصادر من المكلا ان القوة التي وصلت على ظهر عدد من السفن استقرت في معسكر خارج المدينة، وان هذه القوة سودانية مسلحة بمعدات امريكية قدمتها السعودية والامارات.
ويرى مراقبون ان وصول هذه القوات الى المكلا يشير الى وجود خطة عسكرية سعودية جديدة.