كيم جونغ أون: أصبحنا دولة صاروخية عظمى في آسيا
بيونغ يانغ – وكالات : أعلن كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، أن بلاده أصبحت دولة صاروخية عظمى في منطقة آسيا.
تصريح الزعيم الكوري الشمالي، جاء في ختام مراسيم تصوير مع مصممي صاروخ "هواسونج-12" البالستي، حيث دعا إلى مواصلة إنتاج "منظومات الأسلحة القوية.. بغية توطيد موقف كوريا الشمالية كدولة اشتراكية لا تقهر".
وفي سياق متصل، أكدت وزارة خارجية كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ ستستمر في زيادة قدرات ترسانتها النووية في مواجهة سعي الولايات المتحدة لتوسيع ضغوطها عليها بعد إجراء تجربة صاروخية يوم 14 مايو الحالي.
وانتقدت الخارجية الكورية الشمالية الإدارة الأمريكية التي "تهدد الدول، والمؤسسات والشخصيات التي تؤيد بيونغ يانغ بفرض عقوبات عليها".