شركة روسية تستثمر في مشروع إنشاء أنبوب نقل الغاز الإيراني الى باكستان
طهران- ايسنا:-أعلن المدير العام للشركة الوطنية للغاز حميدرضا عراقي عن إستعداد المستثمرين الإيرانيين والأجانب للإستثمار في مشروع مد خط نقل الغاز بين مدينتي "ايران شهر" و"تشابهر" الى جانب توقيع إتفاقية بين طهران وشركة روسية للإستثمار في المشروع.
وأكد عراقي على أن الشركة الوطنية للغاز تعتزم تنظيم عطاء لمشاركة المستثمرين في المشروع الغازي.
وقد أعلن مسؤول اللجنة التخصصية للإستثمارات في الشركة الوطنية اصغر سهيلي بور بأنه سيتم إكمال خط انبوب الغاز بطول 300 كلم بين ايران شهر وتشابهار خلال سنتين بإستثمارات شركة روسية تصل الى 700 مليون دولار.
كما قد أعلنت وزارة النفط عن إجراء مشاورات مع شركات نفطية وغازية دولية شهيرة والتي تمخضت عن توقيع إتفاق بين طهران وشركة غاز بروم الروسية بهدف توفير المعدات ونقل التقنيات داخل البلاد الى جانب مشاركتها في المشاريع النفطية والغازية المحلية.
وبناء على التقارير المنتشرة يهدف إنشاء خط أنبوب الغاز الـ7 لنقل الغاز الإيراني الى باكستان عبر مدينة ايرانشهر حيث تم إكمال إنشائه من مدينة عسلوية الى ايرانشهر ويجب إستقطاب ملياري دولار لإكمال المشروع.