طهران والجزائر تدعوان لتعزيزالعلاقات الثنائية
طهران-ارنا:- التقى سفيرنا في الجزائر محمود محمدي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة حيث اكد الجانبان على ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين.
واشار السفير الجزائري في ايران خلال اللقاء الى الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني لنظيره الجزائري معربا عن تقديره لدعم هذا الاخير لتعزيز العلاقات بين البلدين.
ونوه الى دعم الحكومة والشعب في الجزائر للشعب الفلسطيني قائلا انه من حسن الحظ فان ايران والجزائر قد تحولتا الى مركزين فاعلين للدبلوماسية وارساء الاستقرار في المنطقة وان البلدين يقيمان تعاونا دوليا جيدا.
من جانبه اعتبر محمد العربي ولد خليفة العلاقات بين ايران والجزائر بانها اخوية وجيدة جدا في كافة الجوانب مؤكدا ضرورة بذل البلدين الجهود لحفظ العلاقات وتوسيعها.
واكد ان برلمان الجزائر يدعم تنمية العلاقات مع ايران معتبرا الزيارات البرلمانية المتبادلة الكثيرة مع ايران بانها مؤشر على رغبة بلاده لتعزيز العلاقات مع ايران خاصة في مجال دعم حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.
واشار الى دور الجزائر الهام في تقديم المساعدة لارساء الاستقرار الاقليمي بما في ذلك الازمات الموجودة في دول الجوار بعيدا عن التدخل في شؤون الدول.