عمليات نوعية للقوات اليمنية في تعز وسقوط أكثر من (100) قتيل ومصاب للمرتزقة وأسر آخرين
* بن حبتور: اليمن يتعرض لعدوان وحشي من قبل دول مجلس التعاون وقرارات مجلس الأمن تم شراؤها بالمال السعودي
* اليمنيون يعولون على أصدقائهم في إيران وسوريا والعراق ولبنان والجزائر وروسيا والصين لكسر الحصار السياسي
كيهان العربي - حاص:- نفذت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية نوعية أدت إلى مقتل وجرح العشرات في صفوف مرتزقة العدوان السعودي الاميركي وممن تسمي نفسها بكتائب حمدي شكري في أطراف مديرية موزع بمحافظة تعز.
كما سقط عشرات من القتلى والجرحى من ما تسمى كتائب الوازعية للمرتزقة بذات الجبهة عقب وصولها من معسكرات التدريب خلال عملية نوعية القوت اليمنية المشتركة في أطراف مديرية موزع.
وتمكنت قوات الجيش واللجان من تطهير المواقع المحاذية لمفرق جنوب موزع وسقوط قرابة "35" مرتزقاً بين قتيل وجريح تُركت جثث أعداد منهم في ساحة المعركة كما تم أسر مجموعة منهم ومحاصرة قيادي مع افراده وهو المرتزق المدعو "مراد جوبح" وإحراق عدد من الآليات.
الى ذلك دكّت القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية تحصينات قوى العدوان السعودي في مواقع رقابة السديس ورقابة الحمر وتبة القطرين العسكرية للغزاة في أطراف مدينة نجران ومحيطها منها مبنى قيادة سقام ، بعدد من صواريخ الكاتيوشا أدت الى وقوع خسائر ملحوظة في العدة والعتاد في صفوف الجيش السعودس المعتدي.
ودمرت وحدات الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لمرتزقة العدوان السعودي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في شمال صحراء ميدي قبالة جيزان، محققة اصابات مباشرة.
سياسياً، قال رئيس الحكومة اليمنية في صنعاء عبد العزيز بن حبتور، إن بلاده تتعرّض لعدوان وحشي من قبل دول مجلس التعاون، معتبرا ان كل قرارات مجلس الأمن بحق اليمن تم شراؤها بالمال السعودي.
واكد رئيس حكومة الإنقاذ اليمنية قبوله التكليف الشعبي "رغم المصاعب جرّاء العدوان والصمت الدولي أمام ما يحدث"، مضيفاً: أن العدوان على اليمن فرض على اليمنيين تحدي المواجهة.
واعلن رئيس حكومة الإنقاذ تعويل اليمنيين على "أصدقائنا في إيران وسوريا والعراق ولبنان والجزائر وروسيا والصين"، لكسر الحصار السياسي، معتبراً أن كل قرارات مجلس الأمن بحق اليمن "تم شراؤها بالمال السعودي".
كما طلب من روسيا ممارسة ضغوطها لفتح مطار صنعاء أمام المواطنين والجرحى والطلاب والمحتاجين، مشيراً الى أن القرار 2216 "ظالم ومجحف وتم شراؤه من السعودية ولا يمكن تحقيقه".
وكشف أن للسعودية مشروعاً قديماً في حضرموت وشبوة لتمرير أنبوب نفط إلى بحر العرب دون المرور بمضيق هرمز، أما هدف الإمارات من احتلال سوقطرة فهو "تحويلها إلى منتجع سياحي من منتجعاتها".
وحول التسوية في اليمن، أضاف بن حبتور أن الولايات المتحدة لا تبحث عن حلول أو تسوية بقدر ما تسعى لإطالة أمد الحرب على اليمن.