طهران تعرب عن مواساتها بضحايا حادث منجم الفحم في تركيا
طهران- فارس:-اعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم عن الاسف لحادث الانفجار الذي وقع في منجم للفحم في منطقة مانسيا غرب تركيا، وعبّرت عن المواساة للحكومة والشعب التركي واسر الضحايا بهذا الحادث الاليم.
واعربت افخم عن مواساة الحكومة والشعب الايراني للحكومة والشعب التركي خاصة ذوي ضحايا الحادث، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
واعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية استعداد الجمهورية الاسلامية لتقديم اي مساعدة ممكنة في مسار عمليات الانقاذ والاغاثة.
وقد رفعت السلطات التركية تقديراتها لعدد ضحايا الانفجار الذي وقع في منجم للفحم بمنطقة مانسيا إلى 201 قتيل، إلى جانب أكثر من 80 جريحا، وسط مخاوف من وجود المئات من العمال تحت الأرض.
وقالت إدارة تنسيق جهود الإغاثة والطوارئ التركية إن عمليات الانقاذ التي بدأت منذ اول امس تمكنت من إنقاذ 88 شخصا، بينهم 80 جريحا، مضيفة أن أكثر من 200 عامل ما يزالون عالقين داخل المنجم، بينما رفعت مصادر أخرى التقديرات إلى 400 عامل.
وبحسب وزارة الطاقة التركية فإن الانفجار مرتبط بحريق نشب بعد انفجار بجهاز تحويل كهربائي.