مواجهات عنيفة مع قوات العدو خلال مسيرة فلسطينية تضامنية مع الأسرى غرب نابلس
*فلسطينيون يرشقون مركبة "إسرائيلية" بالحجارة على طريق استيطاني في رام الله
*مسؤولون أمريكيون يطالبون ترامب بألا يعترف بالقدس كعاصمة لـ "إسرائيل"
الضفة الغربية المحتلة – وكالات : اندلعت ظهر امس الثلاثاء مواجهات عنيفة مع الاحتلال، خلال مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، غرب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.
وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عشرات المواطنين شاركوا بمسيرة انطلقت من مفترق بلدة دير شرف غرب نابلس، وسارت نحو حاجز الطنيب بين نابلس وطولكرم، وأغلق المشاركون طريق نابلس طولكرم بالإطارات المشتعلة.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال وصلت للمكان، ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين المشاركين بالمسيرة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.
واعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروي برقة سامي دغلس (58 عاما) أثناء مشاركته بالمسيرة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، واقتادته إلى معسكر حوارة جنوب نابلس، كما احتجزت المصور الصحفي جعفر اشتية.
من جانب اخر تعرضت مركبات المستوطنين صباح امس الثلاثاء، للرشق بالحجارة على طريق استيطاني برام الله.
وذكرت القناة العبرية السابعة، بأن فلسطينيين رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة على الطريق 446 قرب قرية رنتيس شمال غرب مدينة رام الله.
وأشارت القناة إلى أن أضراراً وقعت في الزجاج الأمامي لسيارة دون إصابات.
من جانبهم دعا مسؤولون أمريكيون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم الاعتراف بمدينة القدس المحتلة كعاصمة لـ "إسرائيل".
وكما ذكرت قناة (CNN)، فإن المسؤولين من وزارة الخارجية ودوائر الاستخبارات حثوا البيت الأبيض بألا يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت القناة العبرية السابعة أن مثل هذا الاعتراف من شأنه أن يضر عملية السلام ويجلب المخاطر الإقليمية الأخرى.