kayhan.ir

رمز الخبر: 56971
تأريخ النشر : 2017May15 - 20:56

صديقي: أميركا أصبحت أكثر عدوانية بعد الاتفاق النووي


طهران-تسنيم:-أكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله كاظم صديقي أن الولايات المتحدة الأميركية لم تلتزم بتعهداتها تجاه الإتفاق النووي وأصبحت أكثر عدوانيّة بعده.

ودعا آية الله صديقي المواطنين الى المشاركة بكثافة خلال الانتخابات المقبلة وذلك خلال إلقاء كلمة له أمام أهالي مدينة زنجان وقال:"كلنا مسؤولون تجاه البلاد والشهداء الّذين سقطوا دفاعا عنها، والخطوة الأولى إزاء ذلك تكون عبر المشاركة في الانتخابات بكل يقظة ووعي كامل".

و أشار الى أن الحكومة المقبلة يجب أن تمتلك برنامجا من أجل مستقبل البلاد وتطورها.

ولفت صديقي الى موضوع الاتفاق النووي بين ايران والدول 5+1 وقال:"أميركا لم تف بالتزاماتها في هذا الاتفاق فهي لا تزال تحتجز أموالنا وارتفعت نسبة اطلاقها للتهديدات".

وفي هذا السياق أكّد امام جمعة طهران على أهمية عدم التنازل أمام الأعداء قائلا "ولا يعتقدنّ أحد أن التنازل للأعداء سيصرف نظرهم عن الجمهورية الاسلامية بل سيجعلهم أكثر عداوة وإصرارا على إلحاق الأذى بالبلاد".

ولفت إلى أن نزعة شعبنا المفعمة بالجدية وحب الشهادة هي ما تخيف الأعداء ويجب الحفاظ على هذه النزعة في مواجهة الأعداء.