أتلتيكو مدريد يهزم ريال مدريد ويُتوج بطلا للسوبر الإسبانية
توج فريق أتلتيكو مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على غريمه وجاره اللدود ريال مدريد 1-0 في مباراة الإياب على ملعبه فيسنتي كالديرون.
وكان أتلتيكو، بطل الليجا، قد عاد بنتيجة التعادل 1-1 في لقاء الذهاب من ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الريال بطل كأس الملك.
وتوج فريق الروخيبلانكوس بالسوبر آخر مرة عام 1985 ، ليظفر بلقبه الثاني اليوم، أما الميرينجي ففشل في حصد لقبه العاشر بالبطولة، والأول منذ 2012.
وانتقم الأتلتي من خسارته امام الريال 1-4 في نهائي دوري أبطال أوروبا معنويا، مع الفارق بين البطولتين.
سجل هدف التتويج المهاجم الكرواتي الوافد الجديد ماريو ماندزوكيتش بعد دقيقتين فقط من البداية.
لعب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بتشكيل مكون من: كاسياس، كارباخال، فاران، راموس، كوينتراو، الونسو، كروس، مودريتش، جيمس، بنزيمة وجاريث بيل، بينما جلس كريستيانو رونالدو احتياطيا للحفاظ عليه من تفاقم الإصابة.
أما المدرب الأرجنتيني للأتلتي دييجو سيميوني فدفع بـ: مويا، خوانفران، ميراندا، جودين، سيكيرا، تياجو، جابي، كوكي، راؤول جارسيا، جريزمان وماندزوكيتش.