kayhan.ir

رمز الخبر: 56908
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:19

مسؤول في الاف بي اي: ترامب خارج عن السيطرة


طهران/كيهان العربي: ذكر مسؤول سابق في الاف بي اي (الشرطة الفدرالية الاميركية) خلال تصريحات تهديدية ضد الحكومة الاميركية؛ ان ترامب قد خرج عن السيطرة محذرا من ان حكومة ترامب ستواجه مصيرا سيئا.

وصرح المسؤول الذي لم يشأ ذكر اسمه، وفي رد على اخراج رئيس (اف بي اي)، لشبكة (سي ان بي سي) الاميركية، قائلا: ان اخراج "جيمز كومي" من قبل ترامب، قد عرض حيادية اهم مؤسسة امنية اميركية للخطر، وسوف لايكون لهذا الموضوع نهاية سعيدة لحكومة ترامب مضيفا: ان ترامب قد خرج عن السيطرة، فاجراءاته تناقض القيم الاميركية. من جانب آخر اعتبر الرئيس السابق للسي آي ايه "ليون بانتا"، كثرة التناقض في تصريحات مسؤولي البيت الابيض بخصوص اخراج جيمز كومي، خطيرة بالنسبة لاعتبار اميركا داخليا ودوليا. قائلا: لايمكن لرئيس جمهورية اميركا ان يخفي الحقيقة عن احد.

وقال "بانتا" الذي كان يتحدث لقناة سي ان ان حول عزل رئيس الاف بي اي؛ لايمكن لهذا الرئيس والاخرين ان يفروا من حقيقة، وحين تتضح الحقائق، ستعمل ديمقراطيتنا عملها وان كلام البيت الابيض يؤدي الى ارباك الكثير داخل البلد، وارى ان الكثير في العالم قد التبس عليه الامر.