kayhan.ir

رمز الخبر: 56905
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:19
الحكومة تؤكد على اغاثة المنكوبين..

قتيلان و اكثر من 400جريح جراء زلزال خراسان الشمالية



طهران-فارس:-أعلن مسؤول العلاقات العامة بجمعية الهلال الاحمر في محافظة خراسان الشمالية ابراهيم برفند بان الزلزال الذي ضرب مناطق في المحافظة مساء السبت قد اسفر عن سقوط قتيلين واصابة اكثر من 400آخرين.

واشار برفند الى الانتهاء من عمليات البحث والانقاذ في القرى المتضررة والبدء بعملية الاسكان الطارئ لمنكوبي الزلزال، موضحا ان معظم الحوداث وقعت في قرى المحافظة وغالبيتها في قرى قصر قجر ولنكر وبوربور وبسركانلو.

واوضح بانه تم ارسال 37 فريق اغاثة وانقاذ الى المناطق المنكوبة حيث انه وبعد الانتهاء من عملية البحث والانقاذ والاغاثة بدأت على الفور عملية الاسكان والتغذية الطارئة للمنكوبين.

وصرح بان الزلزال ادى الى اصابة اكثر من 400شخص رقد 57 منهم في المستشفيات لمتابعة العلاج وخضع 26 منهم لعمليات جراحية.

وقال برفند، ان شخصين لقيا مصرعهما احدهما فتاة عمرها 12 عاما في قرية قصر قجر والثانية امراة عجوز من قرية لنكر.

من جهته أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية "اسحاق جهانغيري" على ضرورة ايصال الإغاثات اللازمة للضحايا والمصابين وتعويضهم الخسائر المادية التي خلفها الزلزال.

وطالب جميع قوات الاغاثة في شمالي محافظة خراسان ، بأن يحتشدوا ويتسرعوا بمعالجة الجرحى والمصابين وأن يبذلوا كافة جهودهم لاغاثة المتضررين جراء هذا الزلزال.

يذكر ان زلزالا بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر ضرب مساء السبت مناطق في محافظة خراسان الشمالية .