شركات أفريقية تزور طهران لتعزيز الاستثمار والتعاون الاقتصادي
طهران-مهر:-سيزور طهران وفد كبير ورفيع المستوى من أفريقيا في مجال الاستثمار لخلق تفاعل وتواصل حقيقي بين المستثمرين، والشركات الإيرانية والأفريقية.
وكشف محمد اميرعبداللهيان في تصريح له عن مشاركة مستثمرين من أفريقيا في إيران بهدف زيادة التبادل التجاري الثنائي وقال "ستقدم المعلومات الاقتصادية اللازمة حول التجار والنشطاء الاقتصاديين الإيرانيين الى المستثمرين الأفريقين".
وأضاف إن المؤتمر الاقتصادي والاستثماري بين إيران وأفريقيا سينعقد في 5 سبتمبر /أيلول 2017 من قبل جمعية الصداقة بين إيران والكاميرون وسيشارك فيه ما يزيد عن 600 ناشط اقتصادي في القطاع الخاص وكذلك مسؤولون من إيران وأفريقيا.
واعتبر عبداللهيان أن الهدف الرئيسي هو خلق التفاعل والتبادل بين إيران وأفريقيا، وتوفير المقومات اللازمة لمزيد من التواصل بين التجار والمسؤولين وايضا وضع الأساس لتعميق التجارة وإعداد المعلومات الاقتصادية الخاصة بالتجار والشركات الإيرانية والأفريقية.