kayhan.ir

رمز الخبر: 56755
تأريخ النشر : 2017May12 - 21:10

السعودية: 26 مليار ريال عجز الميزانية بالربع الأول


أعلنت وزارة المالية السعودية يوم الخميس عن تسجيل عجز في ميزانية الربع الأول من العام الجاري قدره 26 مليار ريال (6.93 مليار دولار)، حيث بلغت الإيرادات 144 مليار ريال والمصروفات 170 مليار ريال.

وقال وزير المالية السعودية محمد الجدعان ، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة المالية بالرياض، إن بيانات تقرير الربع الأول عكست ارتفاعاً في الإيرادات، وتحسناً لافتاً في كفاءة الإنفاق، وخفض العجز مع تصدّر الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين سلم أولويات الإنفاق الحكومي.

وأشار إلى أن العجز انخفض خلال الربع الأول من العام الجاري بـ 71 بالمئة مقارنة بعجز الفترة المماثلة من العام السابق، موضحا أنه تم تمويله من الحساب الجاري.

وكانت وزارة المالية قد قدرت الإيرادات في ميزانية العام الحالي بـ 692 مليار ريال والنفقات العامة بـ 890 مليار ريال، أي بعجز متوقع بحدود 198 مليار ريال.