kayhan.ir

رمز الخبر: 56710
تأريخ النشر : 2017May10 - 20:55
مشيراً الى انها تحاول توتير أجواء المنطقة لتمضي في سياستها الخطيرة..

ظريف: السعودية ليست بالمستوى الذي يمكنها من إطلاق تهديدات ضد ايران



طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان السعودية تحاول توتير الأجواء في المنطقة وتمضي في سياستها الخطيرة، معتبرا أن السّعودية ليست بالمستوى الّذي يمكّنها من إطلاق تهديدات ضد ايران.

واشار الوزير ظريف في حديثه للمراسلين على هامش إجتماع الحكومة أمس الاربعاء، الى التصريحات السعودية الأخيرة ضد ايران وقال:تحاول السعودية توتير الأجواء في المنطقة وتمضي في سياستها الخطيرة، معتبرا أن السّعودية ليست بالمستوى الّذي يمكّنها من إطلاق تهديدات ضد ايران.

وشدد وزير الخارجية ان المجتمع الدولي يرى في الدبلوماسية الايرانية بأنها دبلوماسية ناجحة؛ مشددا على ان هذا الانجاز وكما اكد عليه سماحة قائد الثورة الاسلامية تحقق بفضل تواجد الشعب في الساحات وصموده وشموخه.

وتطرق الدكتور ظريف الى موضوع توقيع الحكومة على "وثيقة 2030"؛ قائلا انه وفقا لتعليمات سماحة قائد الثورة الاسلامية، فإن الكثير من الاهداف المحددة في الوثيقة الوطنية للتربية والتعليم في ايران تفوق الاهداف التي تحويها الوثائق الدولية؛ وعليه فإن ايران ستواصل التاكيد على اهدافها وسياساتها.

وتابع قائلا: طبعا سنعلن عن مواقفنا حيال المواضيع التي لا نوافق عليها بكل شفافية ومن دون اي تمويه.

ولفت وزير الخارجية الى ان وزير التربية والتعليم في حينه شارك في اجتماع كوريا الجنوبية خلال العام 2015؛ واضاف: هذه الوثيقة تحوي مواضيع لا تتفق ومواقفنا.

واشار الى زيارته الى باكستان، منوها إلى انّه أجرى محادثات جيّدة مع المسؤولين الباكستانيين الّذين وعدوا بتكثيف حضورهم في المنطقة الحدودية في سبيل منع تواجد الإرهابيين فيها.

وحول الاقتراع في كندا قال ظريف: للأسف، بسبب القوانين الكندية التي توجب على أن الاقتراع يجب أن يكون حصرا داخل الأماكن الدبلوماسية، وبما أن إيران لا تملك حضورا دبلوماسيا في كندا فإن عملية الاقتراع للمواطنين الايرانيين ستكون متعذرة في هذا البلد.

ودعا وزير الخارجة المواطنيين الايرانيين المتواجدين في كندا الى التّوجه الى أقرب مدينة أميركية تجري فيها عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة من أجل الادلاء بأصواتهم.