kayhan.ir

رمز الخبر: 56701
تأريخ النشر : 2017May10 - 20:54

جنبلاط: يتصورون انهم بضرب لبنان ربما يحجّمون ايران، وانا اعتبر هذا ضربا من الجنون


طهران/كيهان العربي: قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي "وليد جنبلاط": بخبرتي السابقة المتواضعة نتيجة التجارب التاريخية، ربما يجروننا مجددا الى توتر مع اسرائيل، ان لم نقل حربا. يتصورون بضرب لبنان يحجّمون ايران، وانا اعتبر هذا الامر ضربا من الجنون والتهور.

وخلال حديث للاخبار بخصوص الوضع في لبنان وسورية، رد جنبلاط على سؤال هل هناك احتمال لقاء مع سيد نصر الله، امين عام حزب الله، قائلا: اذا حتم الظرف اللقاء فلا مانع. السيد نصر الله مدرك لابعاد الوضع. وانا اراقب الوضع من جهتي فوزير الدفاع الاميركي جال في المنطقة والرئيس الاميركي سيأتي الى المنطقة ايضا ويزور دولا معينة. عنوان جولة وزير الدفاع تحجيم نفوذ ايران، وهذا العنوان كبير. كيف يمكن تحجيم دور ايران؟

ورد جنبلاط على السؤال: يبدو ان هنالك ملامح جدية من جانب اسرائيل كي يحذر السيد نصر الله ويدعو الى لملمة الوضع الداخلي، قائلا: معه حق السيد حسن نصر الله .حتى لو كان البعض منا يختلف معه حول سوريا، فلنترك جانبا القضية السورية لانها اكبر من اي لاعب لبناني. لا نستطيع ان نفعل اي شيء في سوريا، فلا نراهن على ذلك، ولنهتم بانفسنا وباقتصادنا وبالوحدة الوطنية.

وبخصوص ايجاد مناطق آمنة في سورية، قال جنبلاط: ان ما يحصل في سورية يخضع لشعار محاربة الارهاب.