kayhan.ir

رمز الخبر: 56698
تأريخ النشر : 2017May10 - 20:53
على الجميع الإلتزام بالاتفاق النووي..

رئيسي: نسعى للارتقاء بالعلاقات مع دول الجوار



طهران-تسنيم:-أوضح المرشح لرئاسة الجمهورية، السيد ابراهيم رئيسي، عن مواقفه في حال فوزه في الانتخابات من العلاقات مع الدول العربية وعن رؤيته لتنفيذ الاتفاق النووي والعلاقات مع أميركا في عهد ترامب.

وفي حوار مع وكالة يونيوز الاخبارية ، اجاب رئيسي على أسئلة كثيرة كشفت عن رأيه ومواقفه على المستوى الخارجي والداخلي في ايران.

وقال رئيسي ان السياسة الخارجية الايرانية مبنية على ثلاثة اسس: العزة والحكمة والمصلحة، وعلى هذا الاساس ننظم علاقاتنا مع الدول، نحن نعطي الاولوية للعلاقات مع دول ،الجارة، وانها تتمحور حول موضوعين اساسيين، الاول القرابة الفكرية والثقافية والثاني القرابة الاقليمية.

وحول الاتفاق النووي صرح قائلا: نحن توصلنا الى اتفاق في الملف النووي مع الدول الغربية واميركا، والتزمنا بتعهداتنا، وتم تائييد الالتزام بهذه التعهدات من قبل منظمة الطاقة الذرية والامم المتحدة، ولا يوجد اي دليل على التزام اميركا والدول الغربية بتعهداتها، لماذا لا يلتزمون بتعهداتهم؟، نحن اليوم لدينا اتفاق يجب على الجميع ان يكونوا اوفياء له، نحن في حكومة العمل والكرامة، نؤكد على التزام الطرف المقابل بتعهداته، ولتنفيذ هذه التعهدات.