قريبا..ازاحة الستار عن أدوية جديدة لمرضى الحالات المستعصية في البلاد
طهران-تسنيم:-اعلن مساعد وزير الصحة ورئيس مؤسسة الغذاء والدواء رسول ديناروند عن إزاحة الستار عن 3 أصناف جديدة من الأدوية البيوتكنولوجية لمرضى الحالات المستعصية قريبا.
وصرح ديناروند امس الاربعاء أمام عدد من الصحافيين بأن سوق الأدوية في إيران قد شهد نموّا ملحوظا وتطورا خلال الأعوام الثلاثة الماضية مشيرا إلى أن حاجة الشّعب من مختلف الأدوية يتم تأمينها عبر شركات الأدوية المحليّة.
ولفت إلى أن ايران استطاعت أن تنتج 100 صنفا جديدا من الأدوية التي كانت تستورد سابقا، قائلا، ان الأجواء الدولية عقب الحظر الذي كان مفروضا كانت مناسبة لقطاع الدواء حيث اجريت العديد من الصفقات الدوائية من خلال الاستفادة من الطرق المصرفية.