قرار للفيفا برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مساء الثلاثاء، قرارا برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية لإجراء المباريات الدولية، حيث قام بتحديد عدة محافظات ليتم فيها إجراء تلك المباريات.
وذكر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان له (9 أيار 2017)، أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة أنهى اجتماعه في العاصمة البحرينية المنامة وقرر رفع الحظر عن العراق رسمياً بشكل جزئي لمدة ثلاثة أشهر تمهيدا لرفعه كليا بعد نجاح المباريات.
وحدد الاتحاد الدولي كلا من ملاعب أربيل وكربلاء والبصرة لإقامة المباريات الدولية الودية لمدة 3 أشهر وفي حال نجاح المباريات سيتم رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية بشكل كلي.
وشكر عبطان رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» جياني انفالتينو لوفائه بوعده بشأن رفع الحظر، كما قدم الشكر لرئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الامير على بن الحسين لجهوده في رفع الحظر عن الكرة العراقية.
الجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض العام الماضي، طلبا للاتحاد العراقي للعبة برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، حيث برر سبب رفضه بوجود مخاوف أمنية.