قناة "الرأي" تفتح الصندوق الأسود للنظام القطري وتهاجم "الجزيرة"
تناولت قناة "الرأي" في تقرير إخباري لها، تجاوزات النظام القطري والأسرة الحاكمة في حق الشعوب والأنظمة العربية، واستغلال قطر لقناة الجزيرة كأداة لتوجيه الشعوب العربية وتركيب صورة مخالفة للواقع من أجل تنفيذ مخططاتها.
وبحسب صدى البلد بدأ التقرير بالتساؤل حول من أقنع حكام الجزيرة وإمارتها قطر، بأن في يدهم أمر تقرير مصير قادة الانتفاضات العربية وجعل الصورة المركبة حقيقة ساطعة ولا تقبل الشك، ومن زرع في العقل السياسي القطري أن هناك إمكانية لأداء أدوار تفوق قدرتهم، ومن دفعها للتورط في تزعم المؤامرة التي تتعرض لها سوريا.
واتجه التقرير للحديث عن الشيخ حمد آل ثاني، ووصفه التقرير بأنه من حمل لواء أسلافه في بث الفتنة وتفريق الأمة من باب الولاء لأبائه، فقطر لم تصبح على شكلها الحالي إلا بعد أن انقلب آل حمد على آل خليفة حكام البحرين وذلك بمساعدة بريطانيا، واستقلت قطر بمساعدتهم عن البحرين عام 1914، حيث ظلت تحت سيطرة إنجلترا حتى نالت استقلالها عام 1971، حيث أعلن الشيخ خليفة بن حمد وقتها الاستقلال عن بريطانيا.
ووجهت القناة الشكر ساخرة من الأمير السابق لدولة قطر حمد على الجهود التي وفره للولايات المتحدة الأمريكية ماليا وإعلاميا لتكون القبيلة القانونية التي أمنت ولادة الشرق الأوسط الجديد، ولكونك الوكيل الحصري للولايات المتحدة و"إسرائيل" للقيام بهذه المهمة، ولن ينسى أحد شهامتك وكرمك لتبرعك بمال الشعب القطري الشقيق المحروم من كل الديمقراطيات الموجودة في العالم لتنشأ شرق أوسط جديد يتمتع بالديمقراطية.