ايران تستانف تصدير الكهرباء الى العراق
طهران-ارنا:-اعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان عن استئناف عملية تصدير الكهرباء من ايران الى العراق وذلك بعد ان قام الاخير بتسديد 350 مليون دولار من اجمالي مليار دولار الذي بذمته ازاء البلاد؛ على ان يتم تقسيط المبلغ المتبقي لتسديده وفق جدول زمني معين.
واوضح جيت جيان ان حجم صادرات الكهرباء الايراني الى العراق يبلغ 1500 ميغاواط؛ مبينا ان هذا المنسوب يشهد نموا او تراجعا اثر تقلب الظروف والمناخ في هذا البلد.
وتوقفت صادرات الكهرباء الايراني الى العراق بعد نهاية الاتفاق المبرم بين البلدين في اليوم الاخير من كانون الاول / ديسمبر 2016 .
وفضلا عن العراق تشمل صادرات الكهرباء الايراني كلا من تركيا وباكستان وافغانستان.