ظريف يبحث مع نظيرته فريلاند اجراء الانتخابات الرئاسة الايرانية في كندا
طهران-فارس:-اتصل وزير الخارجية محمد جواد ظريف مساء الاثنين هاتفيا مع نظيرته الكندية كريستينا فريلاند، للبحث حول اجراء انتخابات الرئاسة الايرانية في كندا.
واشار ظريف في هذا الاتصال الهاتفي الى المطالب المتكررة للرعايا الايرانيين المقيمين في كندا بشان اجراء انتخابات الرئاسة الايرانية في هذا البلد وضرورة تلبية مطالبهم هذه وقال، ان الايرانيين المقيمين في خارج البلاد كالمواطنين في الداخل تحدوهم رغبة كبيرة للمشاركة في تقرير مصير مستقبل بلادهم عبر المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية.
بدورها اشارت وزيرة الخارجية الكندية الى الوجود الايجابي للجالية الايرانية المثقفة في كندا وقالت، ان الحكومة الكندية تدرك اهمية اقامة انتخابات رئاسة الجمهورية في كندا للايرانيين المقيمين ولكن ينبغي دراسة بعض الامور التقنية ومعالجتها في الظروف الراهنة وفي ظل عدم وجود علاقات سياسية وعدم نشاط المقرات الدبلوماسية للجمهورية الاسلامية الايرانية في كندا والضوابط الداخلية حول اجراء الانتخابات لمواطني سائر الدول.
يذكر ان وفدا سياسيا من الخارجية الكندية وصل فجر امس الثلاثاء الى طهران لاجراء محادثات مع مسؤولي الخارجية الايرانية حول العلاقات بين البلدين.
من جهتها نقلت قناة سي بي سي نيوز الكندية عن مصدر مطلع قوله بأنه من المقرر أن يزور مسؤول في وزارة الخارجية الكندية طهران خلال الأسبوع الحالي.
وأفادت القناة بأنه سيزور المسؤول الكندي رفيع المستوى إيران للمرة الأولى بعد حكومة هاربر وإغلاق السفارة الكندية في طهران.