kayhan.ir

رمز الخبر: 56554
تأريخ النشر : 2017May08 - 22:27

بلومبرغ: الجيش الاميركي يواجه ازمة لايرتقي لمواجهة الجيش الصيني او الروسي


طهران/كيهان العربي: كتب موقع بلومبرغ الالكتروني، وضمن تحليله بخصوص وضع الجيش الاميركي، ان الجيش الاميركي لا يمتلك قدرة محاربة روسية او الصين.

واعلن الموقع وضع الجيش الاميركي بالمأزوم، وهو غير قادر على مواجهة الجيش الروسي او الصيني. فميزانية البنتاغون الى سبتمبر هذا العام يمكنها الابقاء على هذه المؤسسة فاعلة. اذ ان 5/1% من الميزانية (تريليون دولار) قد خصص للبنتاغون والدفاع الوطني.

واستطرد الموقع بالقول: ان الجنرالات واعضاء لجان البرلمان ومجلس الشيوخ يتحدثون عن "ازمة الاستعداد" لدى الجيش، ومحذرين انه بسب 16 عاما من الحروب، فلا يقوى الجيش مواجهة التهديدات بالقوة من قبل الصين او روسيا، وذلك لاستهلاك القوى العسكرية والتجهيزات في هذه الحروب.

ويقول الموقع: من البساطة تقديم عدة امثلة لاثبات هذا المدعى، على سبيل المثال؛ فان ادميرالا في القوة البحرية الاميركية قد اعترف بان ثلثي اسطول هورنت "اف / اي ـ 18" والقوات المسلحة "سوبر هورنت" غير مستعدين للقتال. فالبرمجة الضعيفة لربما تؤدي لنقص في فعالية الطائرات.

وجاء في جانب آخر من التقرير ؛ ان النفقات العسكرية الاميركية اكبر من مجموع النفقات العسكرية لثمان دول في العالم. فحرب افغانستان والعراق ادت لتوجيه اضرار كبيرة لاميركا واستهلكت اسلحة كثيرة ولاتحسب واشنطن حسابا على القوات الاميركية لخوض الحروب.