باكستان تعلن مقتل 50 عسكريا أفغانيا بنيران قواتها على الحدود بين البلدين
اسلام اباد – وكالات : أعلن الجيش الباكستاني أنه قضى على ما لا يقل عن 5 نقاط تفتيش أفغانية بالقرب من الحدود بين البلدين، ما أسفر عن مقتل حوالي 50 من قوات الأمن الأفغانية.
وقال اللواء نديم أحمد للصحفيين إن الاشتباكات بين القوات الأمنية للبلدين، المستمرة منذ يوم الجمعة الماضية ، عند معبر "تشامان" الحدودي مع أفغانستان، أسفرت عن مقتل 50 جنديا وإصابة 100 آخرين من الجانب الأفغاني، إضافة إلى مقتل اثنين من الجنود وإصابة 9 آخرين بجروح من الجانب الباكستاني.
وأغلقت السلطات الباكستانية المعبر المذكور عقب إطلاق القوات الأمنية الأفغانية النار على القوات الباكستانية المكلفة بتوفير الحماية لموظفي إحصاء السكان في قرية "تشامان" الحدودية.
وأفاد بيان صدر سابقا عن الجيش الباكستاني بأن الهجوم الأفغاني تسبب بمقتل 9 مدنيين، وإصابة 42 آخرين، من بينهم نساء وأطفال.