kayhan.ir

رمز الخبر: 56484
تأريخ النشر : 2017May07 - 22:13

مصدر مسؤول: ايران دخلت النادي النووي من خلال الاتفاق النووي


ساري-ارنا:- قال المساعد الخاص لرئيس مؤسسة الطاقة الذرية علي اصغر زارعان ان الجمهورية الاسلامية انضمت الى النادي النووي في العالم على خلفية الاتفاق النووي.

واضاف زارعان الذي كان يتحدث في حفل افتتاح معرض الانجازات النووية في جامعة مازندران ان الجمهورية الاسلامية وبناء على فتوى قائد الثورة لم تكن ابدا بصدد الاستخدام العسكري للطاقة النووية لذلك فان الحكومة استطاعت تثبيت الحق النووي لايران في العالم.

واكد انه خلال عام مضى وبعد نجاح الاتفاق النووي، فان نشاطات مؤسسة الطاقة الذرية ازدادت واكتسبنا قوة اكبر في مجالي التنقيب والاستخراج.

واضاف ان المحادثات النووية ادت الى اضافة 360 طنا من اليورانيوم الى احتياطياتنا الاستراتيجية.