رئيسي: سلطوا الاضواء على الكنسرت للتعمية على الكرسنت
طهران/كيهان العربي:-اثناء حملته الانتخابية وخلال سفره الى محافطة "خرم آباد" فقد قال حجة الاسلام رئيسي مخاطبا اهالي المحافظة: ينبغي ان لا تنطلي الامور على احد ، انه ليس بجهد احد ان تخلصنا من الظلال المشؤومة للحرب بل الامر يعود للحضور الحماسي للشعب ، فالذي اعجز الخصوم هو تواجد الشباب الذين ابدوا استعدادهم لبذل مهجهم في سبيل الثورة.
وتطرق رئيسي الى الشأن الاقتصادي قائلاً: ما الذي تسبب في ان تبقى المعامل ومراكز الانتاج متوقفة عن العمل بشكل كامل او شبه متوقفة؟ وهل حقاً لايمكننا حل مشكلة البطالة ، ام الامور تتوقف على حضور الاجانب كي يحلوا مشاكلنا؟ بل ان الحضور الشعبي هو حلال المشاكل ولاينبغي الاعتماد على الخارج.
وقال رئيسي: هنالك نموذجان للاستقرار في البلاد. التحرك بمعدل 180 كيلومترا في الساعة ام التحرك بسرعة عشرة كيلومترات. فاذا لم تتحرك عجلات الاقتصاد او كان هناك مشكلة التضخم والكساد ، فلا راحة للشعب. ان عدم حركة وايقاف النشاط الاقتصادي لا يأتي بالاستقرار. وقد قال الكثير من الوزراء ، ان نصف القدرة الانتاجية متوقفة ، وان الصادرات غير النفطية لهذه الحكومة قد هبطت 10% ونحن بحاجة لتحرك ثوري كي ننهي مشاكل البلاد. اننا وضعنا برنامجاً للمحافظات الفقيرة حسب ما تمتلكه من مصادر.
الاربعاء الماضي عرض فيلماً وثائقياً لحملة رئيسي تحت عنوان "كنسرت الشعب" يقول فيه: انا لا اعارض المعزوفات الموسيقية التي لا تتحدى الذوق العام. وبشكل عام فان الغرض من اعطاء مسألة الكنسرت في البلاد حجماً زائداً هو لاجل التغطية على فساد اكبر مثل قضية "الكرسنت" ، فليس للكنرست اولوية في معالجة معاناة الناس ومشاكل البطالة.
كما وعالج الفيلم مسألة البطالة وكيفية رفع الفقر عن كاهل الشعب. والتعامل بحزم مع المفسدين اقتصادياً.