شبّان فلسطينيون يتسللون إلى موقع للجيش الصهيوني في الجولان ويستولون على أسلحة
*عشرات الإصابات في مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين مع قوات الاحتلال الصهيوني جنوب نابلس
القدس المحتلة – وكالات : قالت القناة الثانية "الإسرائيلية" إن شابين فلسطينيين من قرية طوبا الزنغرية (في الجليل الأعلى-شمال شرق فلسطين المحتلة) تمكنوا من التسلل إلى قاعدة لجيش الاحتلال الصهيوني في مرتفعات الجولان المحتل في وقت مبكر من صباح امس الجمعة واستلوا بنادق من طراز أم 16 من تحت رؤوس جنديين إسرائيلين كانا نائمين.
وأشارت بأن الشابين الملثمين تسللا إلى أحدى الغرف حيث كان ينام ضابط وثلاثة جنود.
وبحسب القناة فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الأسلحة أخذت من تحت رؤوس اثنين من الجنود النائمين، وقد وضعت الأسلحة تحت وسادتهم - بحسب ما يفرضه بروتوكول الجيش.
وزعمت بأن الجنود استيقظوا عند مغادرة الشابين للغرفة وطاردوهما، ولكن الضباب الكثيف منعهم من الوصول اليهما.
وعقب الحادث قام الجنود والشرطة بعمليات بحث مكثّفة عن المشتبه فيهما الذين تم القبض عليهما في نهاية المطاف عندما تم التعرف على سيارتهما بطريقة مشبوهة بالقرب من مستوطنة روش بينا شمال فلسطين المحتلة، غير أن الأسلحة لم يتم العثور عليها، وتحاول قوات العدو تحديد مكانها
من جانب اخر أصيب العديد من المواطنين، امس الجمعة، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين مع قوات الاحتلال، على مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس.
وقال الهلال الأحمر إنّ 22 شابًّا أصيبوا بالاختناق، خمسة منهم نُقلوا للمستشفى، خلال المواجهات مع جنود الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، تضامنًا مع الأسرى.
وأضاف أنّ ثلاثة من متطوعيه أصيبوا بالرصاص المطاطيّ والاختناق خلال المواجهات.