kayhan.ir

رمز الخبر: 56299
تأريخ النشر : 2017May03 - 20:59

الصليب الأحمر يثني على دور إيران في مجال مكافحة الألغام


طهران - كيهان العربي:- رحبّت ممثلة المنظمة الدولية للصليب الأحمر بجهود وزارة الدفاع الايرانية والمركز الوطني لازالة الألغام لجهودهما في مجال نزع الألغام والتوعية من مخاطرها.

واثنت ممثلة المنظمة الدولية للصليب الأحمر "فلورانس جيليت" على دور وزارة الدفاع الايرانية والمركز الوطني لإزالة الألغام لجهودهما وإنجازاتهما العظيمة في تطهير وإزالة الألغام من الأراضي الايرانية من الألغام والمواد غير المنفجرة التي تعود الى أيام الحرب المفروضة من قبل النظام البعثي الصّدامي وذلك خلال اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام، مؤكّدة أنه يجب الاستعانة بالخبرات الايرانية في الدول التي لا تزال تعاني من خطر هذه الألغام.

كما ورحّبت ممثلة الصليب الأحمر بالدور الّذي تقوم به الجمهورية الاسلامية في ايران لتوعية اللاجئين الأفغان من مخاطر الألغام الأرضية وذلك قبل عودتهم الى بلادهم.