موراي يتوقع مشاركة شارابوفا في بطولة ويمبلدون للتنس
لا تزال النجمة الروسية ماريا شارابوفا غير متأكدة من إمكانية المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري لكن المصنف الأول عالميا البريطاني آندي موراي يتوقع مشاركتها في بطولة ويمبلدون بعد ذلك في يوليو/ تموز المقبل.
وعادت شارابوفا للملاعب بعد انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب مخالفة لوائح المنشطات في الشهر الماضي ووصلت لقبل نهائي بطولة شتوتجارت لكنها لم تجمع بعد ما يكفي من النقاط للتأهل للمشاركة بصورة مباشرة في بطولة فرنسا ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تقام في ملاعب رولان جاروس.
وحاليا تنتظر شارابوفا للحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في تصفيات البطولة الكبرى التي تقام على الملاعب الرملية.
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الفرنسي للتنس قراره في هذا الصدد في 16 مايو/ آيار الجاري.
لكن موراي أكد أنه يتوقع مشاركة شارابوفا التي توجت بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى في ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى للموسم الحالي والتي تقام على الملاعب العشبية الخضراء.
وقال موراي للصحفيين في نادي كوينز للتنس في لندن "أعتقد أن هناك فرصة كبيرة أن تمنحها بطولة ويمبلدون بطاقة دعوة للمشاركة في التصفيات."
ويمكن لشارابوفا التأهل للمشاركة المباشرة في ويمبلدون إذا وصلت لقبل النهائي في بطولة مدريد أو بطولة روما.