kayhan.ir

رمز الخبر: 56215
تأريخ النشر : 2017May02 - 20:42

"فوربس": دمار البشرية بعد 23 عاما بسبب الاقتصاد الأميركي!


يخشى البعض من أن تأتي نهاية العالم نتيجة حرب نووية، أو وباء فتاك إلا أن خبراء توقعوا سيناريو مغاير لكل ذلك، إذ يرون أن دمار البشرية بكل مقدراتها سيأتي على يد النظام الرأسمالي والذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت مجلة فوربس الأمريكية مقالًا كتبه الباحث أندرو هانسن، ساق فيه الأدلة العلمية على أن النظام الرأسمالي بزعامة أمريكا سيؤدي إلى دمار شامل للبشرية بحلول عام 2050 أي بعد 23 عامًا فقط من الآن، وذلك إن لم يحدث ما ينهي سيطرة الرأسمالية على العالم.

وبنى هانسن نظريته على عدد من الحقائق والاكتشافات العلمية لعب فيها النظام الاقتصادي الرأسمالي دورًا محوريًا، منها أن معدل انقراض الأنواع الحية أصبح أسرع بـ1000 مرة مما كان عليه منذ 65 مليون سنة، حسبما ذكرت دراسة لكلية طب هارفارد.

وأصدرت منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة تقريرًا عام 2010 أثبتت فيه أنه منذ عام 2000 تفقد الأرض نحو 6 مليون فدان من الغابات سنويًا، أي ما يعادل مساحة ولاية فيرجينيا الغربية، كما أن 15 % من الأمريكيين أصبحوا الآن يعيشون تحت خط الفقر بسبب نقص الموارد.