kayhan.ir

رمز الخبر: 56212
تأريخ النشر : 2017May02 - 20:42
بحضور 12 دولة..

إنطلاق أعمال مؤتمر رؤساء أنظمة السلامة للمحطات النووية في اصفهان



طهران-ايسنا:- استضافت مدينه اصفهان المؤتمر الـ24 لرؤساء أنظمة السلامة النووية للدول المالكة للمحطات النووية من طراز " WWER " ، الذي عقد امس الثلاثاء ولمدة يومين بحضور 12 دولة عضوة في الجمعية.

ويشارك ممثل الوكالة الدولية للطاقة النووية في المؤتمر الذي يحتضنه مركز نظام السلامة النووية لأول مرة.

يشار الى ان واحدة من المبادرات المهمة في مجال تطوير المحطات النووية من طراز WWER هي تأسيس جمعية انظمة السلامة للمحطات النووية التي تتمتع بـ"مفاعل القدرة المائي – المائي" في عام 1993 .والهدف من تأسيس هذه الجمعية يكمن في رفع مستوى السلامة ازاء الاشعاعات في الدول الاعضاء من خلال الاستفادة من التجارب الجماعية وتبادل المعلومات وتعزيز مساعي مسؤولي نظام السلامة النووية في الدول عن طريق دراسة وتبادل التجارب حول القضايا والمواضيع المتعلقة بالسلامة وتحسين اليات الاشراف.