kayhan.ir

رمز الخبر: 56209
تأريخ النشر : 2017May02 - 20:41
لأكثر من 30%..

إرتفاع حجم التبادلات التجارية بين إيران وألمانيا



طهران-ايسنا:- أعلن الأمين العام لغرفة تجارة طهران بهمن عشقي أن معدل حجم التبادلات التجارية بين إيران وألمانيا سجل نموا بنسبة أكثر من 30% مقارنة مع عام 2015 الذي بلغت قيمتها 4.2 مليار يورو سنويا حينذاك قائلا انه تحقق هذا النمو عقب تبادل الوفود التجارية بين البلدين .

وقال عشقي في ملتقى إقتصادي مشترك بين غرفة تجارة طهران وولاية بافاريا الألمانية إن عددا من الشركات الألمانية والإيرانية بدأت نشاطاتهما المشتركة بعد إفتتاح مكاتب تمثيل في طهران وميونيخ مضيفا أن هذه الولاية بامكانها إزالة قسم من حاجاتها للطاقة عبر الإستثمار في مشاريع النفط والغاز الإيرانية ومن جانب آخر هناك فرص كبيرة للشركات الألمانية للتعاون في مجال الإستثمار ونقل التكنولوجيا والهندسة والتعليم وتقديم الخدمات في مجال المحطات والطاقات المتجددة والنقل والزراعة والصناعات الغذائية وإدارة موارد المياه والصرف الصحي والصحة والعلاج والبناء .