kayhan.ir

رمز الخبر: 56208
تأريخ النشر : 2017May02 - 20:41

العام القادم.. ايران تستلم أول طائرة لشركة بوينغ


طهران-ايسنا:- قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاميركية (بوينغ) دنيس مويلنبورغ الاثنين إن الشركة تعمل "بالاتفاق" مع الحكومة الاميركية في مفاوضاتها مع ايران.

وصرح بأن شركة بوينغ حققت تقدما مستمرا في مجال إكمال صفقة بيع 80 طائرة الى إيران ومن المتوقع أن تستلم إيران أول طائرة خلال 2018.

جاء ذلك ردا على سؤال لممثل المركز الوطني لأبحاث السياسة العامة حول الطائرات التي تعتزم الشركة بيعها الى إيران خلال الاجتماع السنوي لمستثمري الشركة في شيكاغو.

وقال نائب رئيس المركز الوطني الذي مثل المنظمة المحافظة في اجتماع المساهمين في بوينغ ديفيد الماسي "نظرا لأن الحكومة الاتحادية متورطة فإن مويلنبورغ في بوينغ لا يرى مخاوف بشأن بيع الطائرات إلى إيران..".

وكانت (بوينغ) قد أعلنت في مطلع الشهر الماضي عن خطط لبيع 60 طائرة تجارية من طراز 737 الى شركة طيران اسمان الايرانية.