استطلاع: أكثر من 30% من المستوطنين يعتبرون حرب غزة هزيمة لكيانهم
تل ابيب – وكالات انباء:- أشارت آخر نتائج استطلاع للرأي الذي جري في فلسطين المحتلة الى اعتبار أكثر من ۹۷ % من المستوطنين اعتبروا العدوان الذي شنه كيان الاحتلال الاسرائيلي ضد أهالي غزة بأنه كان هزيمة بالنسبة لكيانهم .
فقد أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية أن هذا الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "Dahaf داهاف" أكد أن معظم المستوطنين أعربوا عن اعتقادهم بأن المنتصر في الحرب التي يشنها الكيان الاسرائيلي تحت عنوان " الصخرة المستقرة "، وأن المقاومة الاسلامية في فلسطين وليس الكيان الاسرائيلي الذي يزعم بأنه انتصر في هذه الحرب الفاشلة.
وفي مقابل هذا العدد الكبير رأى 2 من 7% من الذين شاركوا في الاستفتاء بأن الصهاينة حققوا انتصارا كبيرا في حرب غزة فيما وصف 18 و6 % هذه الحرب بأنها كانت ايجابية.
وأشارت الصحيفة الاسرائيلية الى استطلاع الرأي السابق الذي جرى في 24 تموز الماضي وأكدت أن معظم الذين شاركوا فيه اعتبروا نتائج الحرب الاسرائيلية بأنها ستكون لصالح هذا الكيان وليس المقاومة الاسلامية.
ورأى "Roni Rimon روني ريمون" أحد المشرفين على اجراء الاستطلاع أنه كان من المتوقع أن تطالب حماس ومن موقف ضعف وعجز بوقف اطلاق النار بعد لجوئها الى داخلها ببدء العمليات العسكرية البرية الا انه لم يتحقق ذلك بعد فشل الغارات الجوية الاسرائيلية.